أول برنامج لتنمية الوعي الصوتي والبصري (الفونيمي والفونولوجي) بالفصحى.

تطبيق فونيماتي

فونيماتي منصة عربية تعليمية تفاعلية رائدة تجمع المتعة والتعلم أطلقتها التربويون لتكون الأداة الأساسية لتطوير المهارات اللغوية الأولية بالفصحى، والتي تبني الاستعداد القرائي والوعي اللغوي، مخصص للأطفال من عمر 3-8 سنوات، ويدعم الآباء والمعلمين لتنمية ذكاء أطفالهم السمعي واللغوي، بتكثيف فرص تعرض الطفل للفصحى والتعامل معها بصورة جذابة، لتدريب قدرته على الاستماع والنطق بالشكل السليم.

متاح عبر:

المزايا

فونيماتي هو الطريقة المثلى للبناء السليم لمباديء اللغة العربية، هنا يبني الطفل قاموساً ثرياً من المفردات العربية.

icons8-innovation-64

أسلوب مبتكر

نظام منهجي لتنمية الوعي الفونيمي العربي يعلم ويدرب بشكل مبسط على أكثر من 50 مهارة لغوية قبل القراءة والعديد من الأنشطة اللغوية المطورة، حيث تراعي خصائص الأطفال وتلبي احتياجاتهم.

icons8-multiple-devices-64

منصة شاملة

منصة عربية رائدة لجميع المهارات اللغوية اللازمة للاستعداد القرائي (الصوتي والبصري والمعرفي والإدراكي) قبل الألفبائية؛ لتأسيس الطفل مبكراً و يعمل على مبدأ الوعي الفونولوجي والفونيمي، وللوقاية من صعوبات التعلم القرائية لاحقاً.

icons8-artificial-intelligence-64

أساس علمي

تفعيل نظرية الروابط اللغوية واستراتيجية (روبل) والتي تستثمر اسم الطفل، للتعرف على الأصوات المختلفة، بداية الاسم وربطها بصورة بصرية، تعبر عن هذا الصوت؛ لتساعد الطفل على تصنيف الأصوات بصورة صحيحة، لتكون الذاكرة السمعية لديه أكثر ترتيباً، فيسهل عليه عمليات الاستدعاء لاحقاً، وقد أضيفت خاصية الأحرف المشكلة للوحة تسجيل الاسم، وزود التطبيق بأكثر من 360 صورة تعبر عن الروابط البصرية.

icons8-realtime-64

حلول مدروسة

يساعد الآباء والمعلمين على تنمية المهارات القرائية ما قبل المدرسة ويلبي شغف الأطفال؛ حيث يجمع بين المتعة والفائدة، بعناصر تشوقية وألعاب مرحة من خلال قصص وأناشيد وأنشطة ممتعة ، وتفعيل دور الحضانات. حيث يوفر مجموعة من الدروس بطرق غير تقليدية؛ فيسهل على الطفل استدعاءها من الذاكرة.

icons8-globe-earth-64

هوية عربية أصيلة

تظهر الهوية العربية بوضوح في محتوى عربي موازٍ للتطبيقات العالمية بنفس القوة والجودة، فيحقق عنصر الإبهار والجذب ، ويلبي احتياجات الطفل العمرية؛ حيث توجد شخصيات مرحة، محببة، مقبولة، جذابة، تناسب ذوق الطفل وتتنافس مع أفضل البرامج التعليمية العالمية.

icons8-note-64

محتوى متطور ومتجدد

خطة مرحلية مدروسة لتطوير و تغذية وتحديث المحتوى باستمرار؛ ليكون متجدداً ومشوقاً للطفل وذلك بزيادة عدد الأنشطة والقصص والأناشيد، بالتوازي مع تلبية رغبات العملاء واحتياجاتهم التى تصلنا منهم أثناء الاستخدام.

icons8-timer-64

مؤقت للوقت

محتوى آمن للطفل، بإشراف تربوي، وخالٍ من الإعلانات، بالإضافة إلى إمكانية تحديد وقت اللعب.

icons8-combo-chart-64

تقارير دورية

يُمكن الآباء من متابعة أداء الطفل من خلال التقارير الدورية واضحة مبسطة وسهلة برسومات بيانية ، لمعرفة المهارات المكتسبة من كل لعبة أو نشاط.

icons8-light-automation-64

تطبيق تفاعلي

يوفر التطبيق فرصة لتفاعل الأب مع أبنه، ومساعدته لحل سؤال لم يعرفه، أو الاستماع لنشيد أعجبه؛ حتى لو لم يكن الأب موجوداً مع أبنه في نفس المكان. كما يوفر فرصة لأن يتشارك طفلان من نفس المدرسة في التنافس؛ لحل نشاط معين بسرعة معينة.

icons8-goal-64

لعب وتعلم وخصوصية

منطقة تفاعلية خاصة بالطفل في جزيرته التي ينشئها بنفسه و يجمع فيها مكافآته ، ويعمرها فيزيد ثمار شجرته التفاعلية الموجودة على الجزيرة بعمل روابط الأصدقاء أو كلمات يختارها.

icons8-school-64

للمدارس

يمكن للمدارس تحميل التطبيق على أجهزة الحاسب لعدد لا محدود من التلاميذ، وإنشاء حساب للمعلمين ، فالتطبيق يعمل على تسهيل المعلومة لمرحلة ما قبل القراءة، ويثري الحصيلة اللغوية للطفل، ويقدم للمعلمة والمدرسة منهجا متكاملا، مع تقارير أداء الكترونية لكل طفل.

icons8-language-64

مثالي لتعزيز الفصحى

تطبيق تعليمي منوع يساعد الأطفال على سماع الصوت وتعلم العلاقات بين مكونات اللغة المكتوبة وأصواتها المنطوقة من خلال بناء المفردات والفهم مروراً بمهارات الوعي الصوتي الفونيمي والفونولوجي، ومهارات التذكر والانتباه، والعناصر البنائية المميزة للعربية الفصحى من تأنيث وتذكير وجموع وأضداد وغيرها.

أمثلة من شاشات التطبيق
فونيماتي أول برنامج لتنمية الوعي الصوتي والبصري (الفونيمي والفونولوجي) بالفصحى.
“فونيماتي” على وزن كلماتي وأبجدياتي، لتكون فونيماتي قبل كلماتي وأبجدياتي في التعلم.
appstore
microsoft-button

قريباً