برنامج لتعليم مهارات الاستعداد القرائي لمرحلة الروضة للأطفال من 3-5 سنوات، ويغطي بشمولية مهارات الوعي الصوتي للتجهيز للقراءة وهو مرن واضح سهل التنفيذ، يستطيع المربي تطبيقه مع أطفاله في أوقات مختلفة خلال اليوم المدرسي كما يمكن توزيع أنشطته وألعابه على فترات مختلفة في جدول الأطفال.

Dusk Part 4

الغرض من البرنامج

الغرض من برنامج أسمع .. أرى .. أتعلم هو ألا يتأخر الأطفال عن ركب التعلم المبكر، وأن يتمتعوا بجاهزية عالية لتعلم القراءة، ويكتسبوا حصانة من مشكلات التأخر اللغوي أو صعوبات التعلم القرائية؛ ذلك أنه يركز على تزويد المعلم والمتعلم بمعلومات وأنشطة عملية للمساعدة على تحقيق وتنمية وتعجيل الاستعداد القرائي.

Icons8 RSL Colored Part 12

أساس بحثي

حيث تمت تجربته أكثر من مرة على أطفال من سن الروضة وحتى الصف الثالث الابتدائي، وقد اتضحت فاعليته من خلال مقارنة النتائج القبلية بالنتائج البعدية على الأطفال، ومن خلال هذه النتائج طورت الأنشطة والأدوات ووُضعت المعايير، وتجد الاهتمام واضحاً لأن يكون البرنامج عملياً ويقدم بصورة مبهجة مرحة تتناسب مع الأعمار الصغيرة ويبني توجهاً إيجابياً نحو اللغة العربية.

Dusk Part 1

الجودة العالية

في اللون والخامة والألعاب والصور والإخراج وطريقة العرض في برنامج أسمع أرى أتعلم تجعله منافساً لما يحبه الطفل في البرامج الأجنبية التي يتعرض لها التي تجذب انتباه وكان يفتقدها في البرامج العربية مما يجعله يقبل عليه.

Dusk Part 3

شمول وتكامل

برنامج متكامل للاستعداد القرائي، يسد الثغرات التي تخللت البرامج التقليدية المعنية بالتكوين اللغوي، ويضمن الانتقال التدريجي بين مهارات الاستعداد القرائي في مرحلة ما قبل الألفبائية، وإتقان ركائزها الأساسية وفق ضوابط معيارية، لحل مشكلة ضعف العربية عند أبنائنا، فتشرق العربية بالحلة الأبهى والتي تليق بها وترغب الصغار في تعلمها.

Icons8 RSL Colored Part 10

وفرة وتنوع

يتميز برنامج أسمع .. أرى .. أتعلم بوفرة الأدوات وتنوعها وجودتها وجاهزيتها وهو ما يكفي المعلم عناء البحث والانتقاء فضلاً عن توفير الوقت والجهد وضمان تفاعل الأطفال وجديتهم في تنفيذ الأنشطة. بالصورة واللون نقدم المعلومة”، بالمرح والمتعة نمزج أوراق العمل، بالبهجة نبني قاموساً يزيد على 3000 كلمة من المفردات العربية.

Icons8 RSL Colored Part 5

الخطوة الأولى

للاستعداد القرائي التي تضع الأساس لبناء المهارات اللغوية والوعي الصوتي وتمهد للقراءة، خصوصا أنه مدعم بالأنشطة التي تجعل المتعلم يعيش خبرة جميلة مع الأصوات والكلمات العربية، وتصبح الألفاظ مألوفة له ومن ثم تتحقق السلاسة والطلاقة اللغوية، وقبل كل ذلك يعد برنامجاً وقائياً من صعوبات التعلم القرائية كونه يركز على تطوير المهارات اللغوية والمعرفية لمرحلة ما قبل الألفبائية.

بأساليب إبداعية نقدم الأصالة العربية بقالب غير تقليدي

ليحب الطفل العربية ويتعلمها بمرح ويستمر في حبها واكتشاف جمالها حتى يتقنها.

باقة البراعة

باقة التفوق

باقة الإجادة

باقة الإتقان

الباقة الأساسية